ADVERTISEMENT

أخبار دوليّة

وكالة الأنباء الأوكرانية: الجيش الأوكرانى يستهدف قيادة العمليات الروسية

ADVERTISEMENT

وكالة الأنباء الأوكرانية: الجيش الأوكرانى يستهدف قيادة العمليات الروسية


قالت وكالة الأنباء الأوكرانية، إن الجيش الأوكرانى استهدف موقعا قال إنه مركز قيادة العمليات الروسية.


بدوره، قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده “تقترب من الانتصار” فى الحرب ضد روسيا، مؤكدة أن “أوكرانيا وصلت إلى نقطة تحول استراتيجية في الحرب”، وفق ما نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية.


وقال زيلينسكي في فيديو بث أمس الجمعة، “روسيا تجند “مرتزقة” في الحرب ضدنا”، مطالبا الاتحاد الأوروبي بإجراءات وعقوبات أقوى ضد روسيا.


من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن حصول “بعض التحولات الإيجابية” في المحادثات الجارية بين موسكو وكييف بغية وضع حد للأعمال القتالية في أوكرانيا.


وقال بوتين، الذى أعلن عن عمليات عسكرية في أوكرانيا، منذ يوم 24 فبراير 2022: “دون أدنى شك سأطلعكم على مستجدات الوضع في أوكرانيا وبالدرجة الأولى على كيفية سير المحادثات التي تجري حاليا على أساس يومي تقريبا، وثمة هناك بعض التحولات الإيجابية حسبما أكد لي المفاوضون من جانبنا“.


وأشار بوتين أثناء استقباله في الكرملين اليوم الجمعة لنظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وفق ما نقلت وسائل إعلام روسية، إلى أن الاتحاد السوفييتي عاش تحت وطأة العقوبات وتوصل إلى نجاحات في مختلف المجالات.


ومن جهته، أكد لوكاشينكو على تواصله الدائم مع الرئيس بوتين بشأن ما يتعلق بالأزمة الأوكرانية والمفاوضات القائمة بين موسكو وكييف، مشيرا إلى أنه حريص على العلاقات الوطيدة بين البلدين.


وقال لوكاشينكو إن أوكرانيا استعدت لشن ضربات ليس فقط ضد إقليم دونباس بل وضد بيلاروسيا أيضا. مضيفا ” “من الجيد أنه كلما ابتعدنا زاد فهم الناس لم نهاجمهم ليس نحن“.


وذكرت وكالة “بيلتا” البيلاروسية أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وصل إلى روسيا في زيارة عمل.