ADVERTISEMENT

رياضة

هارى كين يحقق رقما تاريخيا فى الدوري الإنجليزي متخطيا رونى

ADVERTISEMENT

هارى كين يحقق رقما تاريخيا فى الدوري الإنجليزي متخطيا رونى


حقق هارى كين، نجم فريق توتنهام، رقما تاريخيا فى الدوري الإنجليزي، بعدما سجل ثانى أهداف فريقه فى مرمى مضيفه برايتون، خلال اللقاء الذى يجمعهما حاليا على ملعب “فالمر”، والمؤجل من الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2021 – 2022. 


وسجل هارى كين هدف توتنهام الثانى فى الدقيقة 57 من زمن اللقاء، ليضاعف تفوق السبيرز إلى 2 – 0، بعدما سجل المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو الهدف الأول فى الدقيقة 37. 


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن هاري كين أصبح أكثر لاعبي البريميرليج في التاريخ تسيجلًا للأهداف خارج أرضه برصيد 95 هدفا خلال 139 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم واين رونى 94 هدفا خلال 243 مباراة.


كما أصبح هارى كين خامس هدافى الدوري الإنجليزي تاريخيا برصيد 178 هدفا متخطيا فرانك لامبارد 177 هدفا. 


 


وبدأ توتنهام اللقاء بالتشكيل التالى: 


حراسة المرمى: هوجو لوريس. 


الدفاع: روميرو، داير، دافيز. 


الوسط: هويبرج، بينتانكور، دوهيرتى، ريجيلون.  


الهجوم: كين، سون، كولوسيفسكي. 


ويسعى توتنهام للفوز في المباراة وحسم الثلاثة نقاط التي بدورها ستضمن له رفع رصيد نقاطه والعودة للمنافسة أوائل الدوري من جديد، خاصةً بعد خسارة الفريق الأخيرة من مانشستر يونايتد بنتيجة 3 – 2. 


فيما يأمل برايتون بالفوز في المباراة خاصةً وأنه صاحب الأرض للفوز بالثلاث نقاط التي بدورها ستضمن له الصعود للعشر مراكز الأولى في الترتيب.


ويحتل توتنهام المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن وولفرهامبتون صاحب المركز السابع حيث  خاض توتنهام 27 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حقق 14 فوزًا و 10 خسائر و 3 تعادلات.


فيما يحتل برايتون المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة، متساويًا مع كريستال بالاس وليستر سيتي صاحبي المركز الحادي عشر والثاني عشر على الترتيب، حيث حقق  7 انتصارات و 9 خسائر و 12 تعادلًا.