ADVERTISEMENT

رياضة

مصدر في كاف: 6 دول طلبت استضافة نهائي الأبطال

ADVERTISEMENT

"مليون دولار للاشتراك".. كاف يكشف ليلا كورة مقترحات وشروط دوري السوبر

كشف مصدر داخل المكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أسماء الدول التي تقدمت حتي الآن بطلب لاستضافة نهائي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر -الذي تحفظ على ذكر اسمه- في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن خمسة دول حتى الآن، طلبت بشكل رسمي استضافة المباريات.

وهناك رغبة من شرف الدين عمارة رئيس الإتحاد الجزائري، للتقدم بطلب الاستضافة خلال الساعات المقبلة، خاصة بعد تأهل فريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر، أن إدارة المسابقات سبق أن حددت إقامة نهائي المسابقتين خلال الفترة من 22 مايو وحتي 29 مايو القادم.

وأضاف أن الدول التي تقدمت لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية هم مصر، المغرب، جنوب أفريقيا، نيجيريا والسنغال.

ويُعقد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف ظهر غدًا، الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس برئاسة باتريس موتسبي لمناقشة وحسم الأمور الخاصة بأحداث ومسابقات كاف، سواء علي مستوى الأندية أو المنتخبات.

وعلم يلا كورة من مصدر رسمي في المكتب التنفيذي إن هناك إتجاه لدى بعض الأعضاء في اجتماع الغد لطرح فكرة العودة لنظام الذهاب والإياب بدلاً من إقامة المباراة النهائية بنظام المباراة الواحدة.

وكان يلا كورة قد أشار صباح اليوم إلي جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي والذي يعد من أبرزها مناقشة العروض المقدمة لاستضافة كأس السوبر الأفريقي خلال الفترة المقبلة والموعد الذي سيقام فيه، خاصة بعد نهاية العقد القديم باستضافة قطر لنسخة كأس السوبر آخر ثلاث سنوات.