ADVERTISEMENT

رياضة

مدرب صن داونز يهاجم كايزر تشيفز بسبب استضافتهم للأهلي

ADVERTISEMENT

مدرب صن داونز يهاجم كايزر تشيفز بسبب استضافتهم للأهلي

وجه مانقوبا مانجقيثي، المدير الفني لماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي هجومًا عنيفًا على إدارة نادي كايزر تشيفز، نظرًا لقيامهم باستضافة بعثة الأهلي في جنوب إفريقي خلال الأيام الماضية.

وأكد مدرب صن داونز أن الفوز على الأهلي كان أكثر من مجرد حصد 3 نقاط، وذلك لأن المارد الأحمر تلقى مساعدة من كايزر تشيفز خلال الاستعدادات لهذه المواجهة، بينما لم يفعل صن داونز نفس الشيء مع الوداد، خلال مواجهة كايزر تشيفز الموسم الماضي.

وقال مانقجيثي في تصريحات نقلتها صحيفة إيدسكي تايمز الجنوب إفريقية:”أعتقد أن ما يجعل الفوز أحلى اليوم بالنسبة لي هو التعاون الذي حدث. ففي أسوأ الظروف يمكنك استخدام غرف الملابس، ولكن في ملعب سوكر سيتي –الخاص بكايزر تشيفز- لا يمكنك استخدامها. أبناء بلدنا لا يمكنهم استخدام غرفة الملابس”.

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: “غرفة تغيير الملابس لأصحاب الأرض كانت مفتوحة للأهلي ضدنا. بينما اضطررنا نحن لاستخدام غرف ملابس الخاصة بالضيوف، لذا بالنسبة لي، كان الفوز في هذه المباراة أحلى لأنني شعرت أن كايزر تشيفز كان حاقدًا علينا”.

وتابع: “لقد شاركنا في دوري الأبطال لسنوات عديدة حتى الآن. أراد الوداد أن يتدرب في منشأتنا، عندما جاءوا للعب كايزر تشيفز العام الماضي. لكننا لم نسمح لهم بالتدريب في منشأتنا لأن هذا كان سيعني أننا نشكل تحالفًا مع أشخاص من خارج بلادنا، ونحن وطنيون”.

وأتم مانجقيثي: “أعتقد أن هذا مجرد درس جيد عن الوطنية، في احترام حقيقة أنه عندما نتنافس في هذه المرحلة، لم نعد نتنافس على المستوى المحلي، بل نحن نتنافس مع علم بلدنا. إنه أمر مهم للغاية، أنا لا أقول أنه يجب علينا خلق أعداء مع الخصوم، لكن يجب أن نحترم حقيقة أننا نمثل بلدنا، والأهلي يمثل بلده”.

وكان الأهلي قد تلقى هزيمة ثانية أمام ماميلودي صن داونز بهدف نظيف، في اللقاء الذي أُقيم عصر اليوم السبت، بملعب سوكر سيتي، في مدينة جوهانسبرج، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.