ADVERTISEMENT

رياضة

لوكلير ينطلق أولًا في البحرين أمام فيرشتابن!

ADVERTISEMENT

لوكلير ينطلق أولًا في البحرين أمام فيرشتابن!

تمكن سائق فيراري شارل لوكلير من التفوق على بطل العالم وسائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن في الحصة التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى، أولى جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، لينطلق أولًا في أول سباق من الحقبة الجديدة للفورمولا 1.

جرت أولى الحصص التأهيلية لموسم 2022، الذي يشهد حقبة جديدة من القوانين التقنية لسيارات البطولة، لتكون هذه هي الفرصة الأولى للوقوف على المستوى الحقيقي للفرق بعد جولات طويلة من التجارب.

وكانت الحصة البحرينية على الموعد، حيث منحتنا فرصة مشاهدة معركة بطولية بين فيراري وفيرشتابن، حيث تمكن لوكلير من تسجيل التوقيت الأسرع في القسم الأول من الحصة التأهيلية، في حين اعتى الهولندي جدول الترتيب في القسم الثاني قبل أن يتمكن سائق فيراري الثاني كارلوس ساينز من تصدر الجولة الأولى من اللفات السريعة في القسم الثالث.

في تلك المرحلة، فصلت 0.056 ثانية فقط بين ساينز ولوكلير وفيرشابن، بينما حلّ زميل فيرشتابن في الفريق سيرجيو بيريز في المركز الرابع بفارق ربع ثانية تقريبًا.

في الجولة الأخيرة من اللفات السريعة، كان لوكلير على الموعد، حيث سجّل التوقيت الأسرع والبالغ 1:30.558 دقيقة أمام فيرشتابن بفارق 0.123 ثانية، الذي كان قد انطلق من المركز الأول في هذا السباق العام الماضي.

منح ساينز فيراري المركز الثالث على شبكة الانطلاق في سباق حلبة البحرين الدولية، بينما احتل لويس هاميلتون المركز الخامس فقط لمرسيدس بفارق 0.7 ثانية إلى المركز الأول.