ADVERTISEMENT

رياضة

لا صوت يعلو فوق صوت الكلاسيكو

ADVERTISEMENT

لا صوت يعلو فوق صوت الكلاسيكو

رغم انخفاض حرارة الأجواء في كلاسيكو الأرض وتحديدا منذ رحيل الثنائي الأعظم في كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن يبقى الكلاسيكو هو الكلاسيكو، ولا صوت سيعلو عليه مساء اليوم الأحد.

ملعب “سانتياجو برنابيو” في تمام الساعة العاشرة مساءً سيكون مسرحا لاستضافة الكلاسيكو رقم 249، حيث ستتوجه الأنظار إلى العاصمة مدريد لمتابعة موقعة الريال وبرشلونة في الجولة الـ29 للدوري الإسباني.

وخلال 248 مباراة رسمية جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، كان التفوق لصالح فريق العاصمة الذي يتصدر نتائج المواجهات المباشرة بـ100 انتصار، مقابل 96 فوزًا لصالح برشلونة آخرهم قبل ثلاث سنوات، فيما حسم التعادل نتيجة الكلاسيكو في 52 مناسبة.

سيدخل ريال مدريد المباراة على قمة ترتيب الليجا بمعنويات مرتفعة للغاية لارتفاعه بفارق مريح عن أقرب منافسيه قبل 10 جولات من النهاية، بجانب شق طريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بإقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ16 بسيناريو مثير.

لكن الريال سيفقد خدمات قائده الفرنسي كريم بنزيما أمام برشلونة بعد أن عاودته الإصابة في ربلة الساق اليسرى التي وقعت له أمام ريال مايوركا يوم الاثنين الماضي في الليجا، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بثلاثية نظيفة ليحقق انتصاره الرابع على التوالي.

وعلى الجانب الآخر، حقق برشلونة في الجولات الأخيرة أربعة انتصارات متتالية هو الآخر، ليحجز مقعده في المربع الذهبي بعدما كان يقع في مركز متأخر خلال الدور الأول، لكنه رفع رصيده الآن إلى 51 نقطة ولديه مباراة أقل عن الفريق الملكي الذي يبتعد عنه بفارق 15 نقطة.

ويتمتع البارسا بنتائج جيدة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، حيث لم يعرف الفريق الكتالوني معه طعم الهزيمة إلا في كلاسيكو الدور الأول أمام ريال مدريد، وبالتالي تحقيق الفوز على الفريق الملكي بجانب المباراة المؤجلة سيعيده إلى السباق نحو اللقب من جديد ويشعل المنافسة.

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي قائمة ريال مدريد التي تكونت من: تيبو كورتوا، أندري لونين، داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، خيسوس فاييخو، ناتشو هيرنانديز، مارسيلو، توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، فيدي فالفيردي، لوكاس فاسكيس، داني سيبايوس، إيسكو، إدواردو كامافينجا، إدين هازارد، ماركو أسينسو، لوكا يوفيتش، جاريث بيل، جونيور، رودريجو، ماريانو دياز.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي: مارك أندريه تير شتيجن، جيرارد بيكيه، رونالد أراوخو، سيرجيو بوسكتس، ريكي بويج، عثمان ديمبلي، داني ألفيش، ممفيس ديباي، أداما تراوري، مارتن برايثويت، نيتو، نيكو جونزاليس، كليمو لينجليه، بيدري، لوك دي يونج، جوردي ألبا، فيران تونس، فرانكي دي يونج، أوسكار مينجيزا، إريك جارسيا، بيير إمريك أوباميانج، جافي، أرناو تيناس.

بطاقة المباراة:

الفريقان: ريال مدريد وبرشلونة.

الحدث: الدوري الإسباني.

الملعب: سانتياجو برنابيو.

التوقيت: العاشرة مساءً.

القناة الناقلة: beIN Sports HD 1.

المعلق: حفيظ دراجي.