ADVERTISEMENT

رياضة

كيف وصل الخلاف بين مرتضى وطارق حامد؟

ADVERTISEMENT

كيف وصل الخلاف بين مرتضى وطارق حامد؟

عقب خسارة الزمالك من فريق الوداد البيضاوي المغربي، مساء الجمعة الماضي، خرج مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بعدة قرارات كان من أبرزها عدم تجديد التعاقد مع طارق حامد والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي (2021 – 2022).

صاحب الـ33 عامًا، غاب خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها على يد محمود عبد العزيز “زيزو” في إحدى التدريبات ليغيب عن آخر 8 مباريات مع فريقه سواء في مسابقتي دوري we المصري أو في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (4 مباريات بدوري we المصري + 4 مباريات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا).

عودة طارق حامد كانت من خلال ظهوره في قائمة مباراة الوداد البيضاوي الأخيرة، إلا أن البرتغالي جيوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، قرر عدم الاستعانة باللاعب لأسباب فنية.

وبين غياب طارق حامد بسبب الإصابة وعدم تجديد عقده – حتى الآن – يستعرض “يلا كورة” تسلسل زمني حول موقف اللاعب رفقة القلعة البيضاء.

– عرض اتحاد جدة

قبل بداية الانتقالات الشتوية الماضي وتحديدًا في 21 ديسمبر، كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن وجود رغبة من جانب اتحاد جدة للتعاقد مع متوسط الميدان المصري.

الصحيفة السعودية أضافت، أن إدارة “العميد” تنوي فتح باب التفاوض مع طارق حامد بسبب غياب النجم المغربي كريم الأحمدي والذي تعرض للإصابة.

رغبة اتحاد جدة ليست الأولى بحسب الصحيفة السعودية، حيث حاول متصدر الدوري حاليًا التعاقد مع لاعب الزمالك في الصيف الماضي إلا أن المفاوضات لم يُكتب لها النجاح.

– دفاع مرتضى

فور فوز مرتضى منصور بمقعد رئاسة نادي الزمالك، عقد مؤتمرًا صحفيًا في مقر النادي يوم 18 فبراير الماضي للحديث عن عدة ملفات من بينها إصابة طارق حامد وسبب غيابه.

مرتضى قال خلال تصريحاته :”طارق حامد تحدث معي، اللاعب حاليًا مصاب بعد تدخل قوي من محمود عبد العزيز”.

وأضاف :”طارق يعاني من رشح في الركبة، وحاليًا يخضع للعلاج وينتظر العودة من جديد لكي يثبت نفسه أمام كارلوس كيروش (ويوقله انت ظالم)، طارق سيعود للملعب بعد خمسة أيام”.

– هل يتمرد طارق حامد؟

بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك، وتحديدًا أن طارق حامد سيعود للملاعب بعد خمسة أيام إلا أن هذا لم يحدث.

غموض موقف طارق حامد مع الزمالك تواصل إلا أن وكيل اللاعب أحمد يحيى، تحدث عن موكله ومستقبله مع النادي.

أحمد يحيى تحدث عبر شاشة “أون تايم سبورتس 2″، ليكشف أن موكله تلقى العديد من العروض بأرقام كبيرة قد تصل إلى 3 أضعاف عن راتبه مع الزمالك، لكن اللاعب اختار الزمالك.

البعض وصف موقف طارق حامد مع الزمالك بـ”الهروب”، لكن يحيى أكد أن اللاعب مصاب.

وأضاف يحيى :”ليس في الحقيقي زعل طارق حامد، اللاعب ليس شخصيته (لف ودوران)”.

وأنهى :”لا يوجد تجديد سهل، اللاعب له طلبات والنادي لديه طلبات”.

– توضيح رسمي

عقب إعلان مرتضى منصور بإيقاف المفاوضات مع طارق حامد وعدم التجديد له، جاء الرد الرسمي من جانب أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة ليكشف كواليس المفاوضات.

أمير مرتضى صرح عبر شاشة “بي إن سبورتس 2″ في 12 مارس الجاري، قائلاً :”اجتمعت بطارق حامد الخميس قبل الماضي في منزلي بوجود وكيل أعماله”.

وأضاف :”أبلغته برغبة النادي وتقديره، واللاعب أكد على تقديره للنادي لكنه ربط الأمر بوصول عرض سعودي له في الصيف المقبل”.

وواصل :”الزمالك ليس طرفًا في المفاوضات لأعرف النادي، هدفي كان التعرف على موقف اللاعب من البقاء معنا من أجل التفاوض ولا يعنيني أن يمتلك عرضًا ماديًا من فريق آخر ولن نقبل بشيء كهذا”.

وكشف :”طارق طلب مهلة للتفكير وصلاة الاستخارة، والمهلة انتهت بالفعل يوم الخميس، لا نرغب في الضغط على اللاعب ونعتبر أن ما حدث اعتذار بشكل غير مباشر”.

– تدخل وسطاء

بعد تصريحات أمير مرتضى، وفي اليوم التالي كشف مصدر من الزمالك لـ”يلا كورة”، أن هناك تدخل من بين وسطاء لتقريب وجهات النظر بعد وصول العلاقة بين الطرفين لطريق مسدود.

وطلب طارق حامد الحصول على 38 مليون جنيه في الموسم الواحد (نحو 2.5 مليون دولار)، أي أقل من العرض الذي تلقاه اللاعب بنحو 500 ألف دولار.

في المقابل، كان هناك رفضًا من جانب أمير مرتضى على تلبية طلبات اللاعب، وهذا ما أعلن عنه المشرف على فريق الكرة بجانب مرتضى منصور والذي عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الأحد الماضي في مقر النادي.

– هجوم  مرتضى

خلال المؤتمر الصحفي والذي أقيم في مقر الزمالك يوم الأحد الماضي، شنّ مرتضى منصور هجومًا على طارق حامد بسبب موقفه من التجديد.

وقال مرتضى على لسانه :”عُرض على طارق حامد 25 مليون جنيه، أنا شخصيًا توقعت أن سيقول لي احضر العقود، لكنه قال سأصلي صلاة استخارة وسأرد عليك غدًا، الزمالك لن ينتظرك ولن أنتظرك”.

وكشف رئيس الزمالك :”تفاجئت بأن طارق حامد يرفض ركوب الطائرة مع الزمالك أثناء السفر للمغرب لمواجهة فريق الوداد بداعي الإصابة، سألت عرفت أنك كنت سليمًا 100%، أنت لا تستحق ارتداء قميص الزمالك”.