ADVERTISEMENT

رياضة

كارتيرون يعلن رغبة الاتفاق في ضم لاعب الأهلي ويوضح أسباب تراجع نتائج الزمالك

ADVERTISEMENT

كارتيرون

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي أسباب تراجع نتائج الزمالك مؤخرًا، وأعلن أيضًا عن رغبته في التعاقد مع أحد مدافعي النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الزمالك فسخ عقد كارتيرون بالتراضي بعد تراجع نتائج الفريق في بطولتي الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال إفريقيأ.

كارتيرون يكشف أسباب تراجع نتائج الزمالك

وقال كارتيرون في حوار أجراه مع موقع “البيان” الإماراتي: “تجربتي الأخيرة مع الزمالك كانت جيدة جدًا، من الرائع أن تكون بطلًا للدوري المصري، وحزين لعدم استكمال بطولة كأس مصر الموسم الماضي بعد وصول الفريق للدور نصف النهائي، وعدم خوض بطولة السوبر المحلي، لأنها كانت فرصة لإضافة المزيد من البطولات”.

وأضاف موضحًا أسباب تراجع نتائج الزمالك في الآونة الأخيرة: “رحيل مصطفى فتحي أفضل لاعبي الفريق كان مؤثرًا، إضافة إلى إصابة طارق حامد، وهو ما جعل الأمور أصعب، معظم اللاعبين الدوليين عادوا من صفوف المنتخب مرهقين بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية”.

وواصل: “لاعبو الفريق فقدوا الثقة ما تسبب في تراجع النتائج، إضافة إلى معاناة الفريق بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” الخاصة بالمنع من القيد، كنت أتمنى تدعيم الفريق بلاعبين مميزين مثل عمر كمال عبد الواحد، ولكن لم يتمكن النادي من قيده”.

طالع أيضًا.. كرة يد | الأهلي يتصدر دوري المحترفين والزمالك يتعثر قبل مواجهتهما غدًا

وعن موقفه من العودة للتدريب في مصر مجددًا أجاب: “هذا بلدي الثاني، بالطبع من الممكن أن أعود مجددًا للعمل في مصر، سواء لتدريب أي فريق أو المنتخب المصري”.

موقف كارتيرون من ضم رمضان صبحي وعبد الله السعيد لـ الزمالك

وعندما سُئل عن حقيقة طلب التعاقد مع ثنائي بيراميدز عبد الله السعيد ورمضان صبحي رد: “لم أطلب ضم رمضان صبحي، خاصة أن الزمالك كان لديه الثنائي أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، ولكن كنت أرغب بالفعل في ضم عبد الله السعيد في بداية الموسم الحالي، لأنني أحب طريقة لعبه”.

وواصل: “علاقتي مع مرتضى منصور كانت جيدة، تقابلت معه أكثر من مرة وتحدثنا سويًا، وأمير كان يدعمني باستمرار، وكنا نبذل قصارى جهدنا في الفترة الماضية، ولكن النتائج لم تكن جيدة”.

وتابع: “اختيار فيريرا موفق جدًا، هو مدرب رائع ولديه الكثير من الخبرات، وأثق في قدرته على تحقيق نتائج جيدة في الفترة المقبلة، وأتمنى له وللاعبين التوفيق مع الزمالك وأن تتحسن النتائج في الفترة المقبلة”.

موقف مدرب الزمالك السابق من رحيل أبو جبل

وتحدث عن موقفه بشأن بقاء محمد أبو جبل حارس الزمالك أو رحيله قائلًا: “القرار يرجع لـ أبو جبل، الزمالك فريق كبير واستمراره معه سيضمن له المشاركة مع المنتخب في الفترة المقبلة، والنصر فريق كبير بالدوري السعودي وسيضيف له خبرات جديدة، علينا ننتظر لمعرفة قرار الحارس”.

ونفى المدرب الفرنسي اتفاقه مع مسؤولي الاتفاق أثناء تدريبه الزمالك، مؤكدًا أن النادي السعودي تفاوض معه بعد رحيله عن القلعة البيضاء بيومين، مشيرًا إلى أن الأمور انتهت بشكل سريع.

وأضاف مدرب الزمالك السابق: “تلقيت عروضًا أخرى، واحترامًا لنادي الاتفاق لن أتحدث عن أسماء الأندية والمنتخبات التي فاوضتني”.

محمد أبو جبل

كارتيرون يرغب في ضم مدافع الأهلي

وعن موقفه من ضم لاعبين من الدوري المصري أجاب: “هناك الكثير من اللاعبين المميزين في الدوري المصري، خاصة بعدما أصبح الدوري يمتلك أكثر من فريق قوي بخلاف الزمالك والأهلي أمثال بيراميدز وفيوتشر وفاركو”.

واختتم: “نعم أفكر في أكثر من لاعب لضمهم إلى صفوف الاتفاق، وأعتقد أن المغربي بدر بانون مدافع الأهلي قد يكون في حسابات الاتفاق الموسم المقبل، رئيس النادي يرغب في ضمه لأنه لاعب تكتيكي”.

بدر بانون مدافع الاهلي