ADVERTISEMENT

رياضة

قرعة دوري الأبطال.. مواعيد مباريات صلاح مع ليفربول فى مشوار الوصول للنهائي

ADVERTISEMENT

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح رقم 1 ورونالدو الوصيف


أسفرت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن قوع فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، أمام بنفيكا البرتغالي في مواجهة قوية، وجاء ذلك بعد القرعة التي أقيمت اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في نيون بسويسرا والتي ضمت 8 أندية تاهلت إلى هذا الدور.


 


ويقود محمد صلاح فريقه ليفربول، أمام بنفيكا على أرضه فى ذهاب ربع النهائي  أحد يومي 5 و6 أبريل المقبل، فيما يقام الإياب على ملعب الليفر يوم 12 أو 13 من الشهر نفسه.


 


وحددت القرعة مسار نصف النهائي، وفي حالة فوز ليفربول على بنفيكا، سيلتقي مع الفائز في مواجهة بايرن ميونخ وفياريال.


 


وفى هذه الحالة سيلعب ليفربول ذهاب نصف النهائي خارج أرضه يوم 26 أو 27 أبريل، فيما يحتضن ملعب “أنفيلد” مباراة العودة يوم 3 أو 4 مايو.


 


 


كما أسفرت القرعة عن مواجهات نارية ، بعد أن وقع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وجها لوجه مع أتلتيكو مدريد الإسباني، واصطدم ريال مدريد الاسباني أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي “حامل اللقب”، ويواجه بايرن ميونخ الالماني نظيره فياريال الاسباني.


 


وكانت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث إنه لم يكن هناك أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة فريق آخر حتى وإن كان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة، حيث  أعلن الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إجراء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.


 


ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.


بينما يصطدم الفائز من تشيلسي وريال مدريد مع الفائز من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد، في نصف النهائي، على أن يصطدم الفائز من تلك المواجهات في النهائي المقرر إقامته يوم 28 مايو 2022 وسيقام في العاصمة الفرنسية باريس.


وبحسب ما هو معلن من الاتحاد الأوروبي فإن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 5 و6 أبريل، على أن تكون مواجهات الإياب هو 12 و13 أبريل 2022، وفيما يخص مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ستقام يومي 26 و27 أبريل، أما الإياب فستقام أيام 3 و4 مايو 2022.