ADVERTISEMENT

رياضة

صباحك أوروبي.. رقم قياسي لصلاح.. وتشافي يدعم ميسي

ADVERTISEMENT

صباحك أوروبي.. رقم قياسي لصلاح.. وتشافي يدعم ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

الهداف التاريخي للعالم

صنع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد التاريخ بعد تسجيل هاتريك (ثلاثة أهداف) في شباك توتنهام بالمباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر (3-2) بالدوري الإنجليزي الممتاز.

اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا هو الآن أفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 807 أهداف متجاوزًا النمساوي التشيكي جوزيف بيكان الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق بـ805 أهداف.

ذا صن

انسحاب هيونداي

أصبحت شركة هيونداي HYUNDAI للسيارات أحدث راع ينسحب من رعاية تشيلسي بعدما أعلنت تعليق جميع أنشطتها التسويقية مع النادي اللندني بسبب الظروف والعقوبات الحالية.

تشيلسي أصبح في أزمة بعد تعرض مالكه رومان أبراموفيتش لعقوبات من الحكومة البريطانية، وانسحبت هيونداي من رعاية النادي بعدما كان الموسم المقبل سيكون الأخير لصفقة الـ50 مليون جنيه إسترليني.

رقم قياسي لصلاح

سجل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول هدفه رقم 20 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ليقود فريقه للفوز على مضيفه برايتون بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ29 للمسابقة.

وبات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر في أربعة مواسم مختلفة، وكان هدفه هو الـ2000 للريدز في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز، والذي كان بينهم 115 هدفا للنجم المصري.

الصحافة الإسبانية

ماركا

بوتشيتينو: لا أنام

كشف ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن أنه يعاني من الأرق منذ خسارة فريقه من ريال مدريد وتوديع منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال بوتشيتينو: “أشعر بخيبة كبيرة، تلقينا ضربة كبيرة، كانت الأيام القليلة الماضية صعبة للغاية، لا أشعر أنني بحالة جيدة، أشعر بالغضب الكبير، وأعاني من عدم الراحة وصعوبة في النوم”.

آس

ريال مدريد كامل قبل الكلاسيكو

يمر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، بفترة جيدة بعد الفوز على باريس سان جيرمان، وقبل مواجهة برشلونة في الكلاسيكو الإسباني.

شارك جميع لاعبي ريال مدريد في تدريبات الفريق دون غياب أحد للإصابة، ليتبقى على أنشيلوتي الاختيار فقط قبل الكلاسيكو المقرر له 20 مارس الجاري.

سبورت

تشافي يدعم ميسي

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أنه تواصل مع ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، لتشجيعه ودعم، عقب خروج الفريق الباريس من دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي: “لدي علاقة ودية مع ميسي ونحن نتحدث لقد أرسلت إليه رسالة لتشجيعه بعد المباراة، مثل هذه الأمور يمكن أن تحدث في أوروبا وخاصة في دوري الأبطال، عندما تتراجع، الخصم سيقوم بالدهس عليك”.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

ساكي: إنتر لعب مباراة رائعة في ليفربول

أكد أريجو ساكي مدرب ميلان السابق، أن فريق إنتر لعب مبارة رائعة أمام ليفربول الإنجليزي، لكن كان عليه أن يكون أكثر جرأة في النهائية.

وأضاف ساكي: “كنا نحتاج إلى المزيد من الشجاعة، فقد لعب إنتر في ليفربول مباراة رائعة، لكن كان عليهم أن يكون أكثر جرأة في المباراة ، يجب أن نكون محترفًا في اللعبة ولكي تفعل ذلك لا يمكن أن يكون لديك عدد كبير من اللاعبين في الدفاع”.

وتابع:”ولدت كرة القدم في نوايا الأباء المؤسسين على أنها لعبة هجومية، فنحن الإيطاليون من أعاد تفسيرها مع منطق العكس، الفرق الأجنبية تلعب دائمًا للفوز، وفريقنا لا يزال كذلك لكنه ليس دائمًا”.

فوتبول إيطاليا

عودة لوكاكو بأي ثمن

أكد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب تشيلسي الإنجليزي، على استعداده للعودة إلى إنتر الإيطالي بأي ثمن، حيث يشعر وكأن انتقاله إلى النادي اللندني كان خطأً كبيرًا.

المهاجم البلجيكي مستعد لخفض راتبه من أجل تسهيل العودة إلى إنتر الإيطالي وقد بدأ بالفعل في الحديث بشأن عودته مع بعض زملائه السابقين.

وتلقى العديد من اللاعبين رسائل من لوكاكو في الأيام الأخيرة تلمح إلى عودة محتملة إلى إنتر، لكنها

ستكون صفقة معقدة رغم أن اللاعب مستعد لفعل كل ما يتطلبه الأمر لاتمام هذه الصفقة.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

دعوة تأديبية للخليفي

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعوة تأديبية للقطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان والمدير الرياضي ليوناردو بعد الأحداث التي شهدتها مباراة ريال مدريد الأخير.

وقالت الصحيفة، إن نادي الحكم كتب في تقريره إدانة ضد الخليفي وليوناردو بعد توجه الثنائي إلى غرفة تبديل الملابس للاحتجاج على صحة الهدف الأول الذي أحرزه كريم بنزيما.

لوبارزيان

ثورة تصحيح في باريس

يسعى نادي باريس سان جيرمان، إلى القيام بثورة لتصحيح أوضاع الفريق في الموسم المقبل بعد الخروج المبكر من ريال مدريد في دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعمل ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان إلى عرض البرازيلي نيمار للبيع حيث يرى مالك النادي الباريسي عدم استفادة الفريق من النجم البرازيلي في السنوات الخمس الأخيرة.

الصحافة الألمانية

بيلد

هالاند إلى مانشستر سيتي

اقترب إيرلينج هالاند هداف بوروسيا دورتموند، من الانتقال لصفوف مانشستر سيتي في الصيف المقبل، بعد موافقة النادي الإنجليزي على شروط اللاعب ووكيل أعماله المادية.

ومن المقرر أن يدفع مانشستر سيتي ما يقرب من 100 مليون يورو لحسم صفقة هالاند والذي يبتعد عن الدوري الإسباني خاصة ريال مدريد وبرشلونة.

فشل صفقة سانشيز

فشلت صفقة البرتغالي الدولي ريناتو سانشيز لاعب وسط ليل الفرنسي، بعدما دخل اللاعب اهتمامات ثنائي إيطاليا يوفنتوس وميلان.

ومن المقرر أن ينتهي عقد سانشيز مع ليل في صيف 2023.