ADVERTISEMENT

رياضة

صباحك أوروبي.. حلم برشلونة.. وانقسام يونايتد

ADVERTISEMENT

صباحك أوروبي.. احتفال برشلونة في البرنابيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي إكسبريس
جيرارد يرد على ساكا

رد ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا، على شكوى بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، من تعرضه لالتحامات قوية في المباراة الماضية بين الفريقين.
ساكا قال بعد المباراة إنه لا يشتكي من أداء التحكيم، لكنه يطالب “ببعض الحماية” من التدخلات المؤذية.

وقال جيرارد ردا على ما قاله ساكا إن لاعب أرسنال الشاب عليه أن يعتاد على القوة البدنية التي يتميز بها الدوري الإنجليزي.

ديلي ميل
اعتزال مايك دين

قرر الحكم الإنجليزي الشهير مايك دين اعتزال التحكيم بنهاية الموسم الحالي، والاكتفاء بالتواجد في غرف تقنية حكم الفيديو “VAR”.

مايك دين صاحب الـ53 عاما هو أحد أشهر الحكام في تاريخ الكرة الإنجليزية، وهو الأكثر إشهارا للبطاقات الحمراء في تاريخ الدوري الممتاز.

ديلي ميرور
انقسام يونايتد

أحدث ملف المدير الفني الجديد انقساما في إدارة نادي مانشستر يونايتد، في ظل المفاضلة بين عدة مرشحين لتولي المهمة بداية من الموسم المقبل.

وتميل مجموعة من مسؤولي مانشستر يونايتد لتعيين ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، فيما تفضل مجموعة أخرى التعاقد مع إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام.

الصحافة الإسبانية
ماركا
ديمبلي أم تراوري؟

سيتعين على برشلونة مواجهة قرار هام في الصيف المقبل، هل يتعاقد مع أداما تراوري بعد انتهاء فقرة إعارته أم يتم الإبقاء على عثمان ديمبيلي؟ خاصةً أن استمرار كليهما معقد بسبب النفقات.

وينتهي عقد عثمان ديمبلي مع برشلونة في يونيو المقبل، وحاول النادي تجديد تعاقده مع اللاعب لكن انهارت المفاوضات، ومن الواضح أن تكلفة الصفقة ستكون صفرًا لأنها تجديد تعاقد.

أما أداما تراوري وضعه مختلف، فهو يلعب معارا لبرشلونة من وولفرهامبتون ولدى النادي خيار شراء بقيمة 30 مليون يورو، وبالتالي فسيتعين على إدارة البارسا تقديم نفقات مالية كبيرة.

موندو ديبورتيفو
حلم برشلونة

لا تزال فرص برشلونة في حصد لقب الليجا تعد أمرا صعبا للغاية، لكن عاصفة الرباعية النظيفة في ملعب سانتياجو برنابيو أمام ريال مدريد قد تعيد إحياء الآمال من جديد لخوض المعركة على لقب الدوري.

هناك تسع جولات متبقية بالإضافة إلى المباراة المؤجلة لبرشلونة أمام رايو فاييكانو يوم 24 إبريل المقبل، والتي يمكن أن يستغلها الفريق الكتالوني لتقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى تسع نقاط فقط.

ويتصدر ريال مدريد حاليًا ترتيب الليجا بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني، ويأتي برشلونة في المرتبة الثالثة برصيد 54 نقطة مبتعدا بفارق 12 نقطة عن الصدارة.

سبورت
أوباميانج يدخل التاريخ

دخل الجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم برشلونة التاريخ بعدما ساهم في فوز فريقه على ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعب “سانتياجو برنابيو” في الدوري الإسباني مساء الأحد.

وبات أوباميانج أول لاعب يشارك بشكل مباشر في ثلاثة أهداف في أول ظهور له في الكلاسيكو في جميع المسابقات في القرن الحادي والعشرين بأكمله، حيث سجل هدفين وصنع هدفا.

سجل لاعب بوروسيا دورتموند وأرسنال السابق أيضًا في كل من مبارياته الخمس الأخيرة ضد ريال مدريد بإجمالي ستة أهداف، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك في العقدين الأخيرين.

آس
جدل متحدث هالاند

تفاعل ما تم وصفه بالمتحدث باسم عائلة النرويجي إرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند مع النتيجة التاريخية التي حققها برشلونة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو برباعية نظيفة.

ونشر لاعب كرة القدم النرويجي السابق يان اجي فجورتوفت تغريدة عبر حسابه على تويتر تغريدة جاء فيها: “يا لها من نتيجة للبارسا-تشافي !!!”.

وبعدما وصفته الصحافة الإسبانية بالمتحدث باسم عائلة هالاند، عاد فجورتوفت ليؤكد في تغريدة أخرى أنه ليس المتحدث باسم عائلة هالاند، الذي يرتبط بالانتقال لبرشلونة الصيف المقبل.

الصحافة الإيطالية
توتو سورت
صفقة باريس المنتظرة

يجهز نادي باريس سان جيرمان لدخول المشهد لاستقبال الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي في الصيف المقبل.

وهناك احتمالية لمغادرة الأرجنتيني ناديه يوفنتوس في الصيف المقبل، كما حدث مع ليونيل ميسي وسيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما وجورجينيو فينالدوم.

فوتبول ايطاليا
كورونا تُبعد لاوتارو

تعرض الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر، للإصابة بفيروس كورونا، ليغيب عن مباريات منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ولن يتواجد لاوتارو مع التانجو في المباراتين المقبلتين أمام فنزويلا والإكوادور، آخر مباراتين في مرحلة التصفيات، التي ضمن فيها الأرجنتين التأهل رسميًا لمونديال قطر 2022.

وهناك احتمالية لغياب النجم الأرجنتيني عن مواجهة فريقه أمام يوفنتوس، المقرر لها 3 أبريل المقبل، حال استمرار إصابته بكورونا.

الصحافة الألمانية
سبورت 1
بايرن يزاحم برشلونة على ضم مزراوي

قدم بايرن ميونخ عرضًا لضم المغربي نصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتخطى عرض بايرن ميونخ، العرض المقدم من برشلونة، وشدد مسئولو البافاري أن هذا العقد هو الأخير ولن يتم تعديله.

بيلد
ديفيز يواصل العمل

يواصل ألفونسو ديفيز ظهير أيمن بايرن ميونخ تدريباته الفردية والبدنية، للعودة إلى صفوف الفريق، بعد إصابته بالتهابات في عضلة القلب.

وقال يوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ إن ديفيز يواصل العمل وبنسبة كبيرة سيكون جاهز في مباراة الإياب أمام فياريال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
السيتي الأكثر ربحًا وباريس سادسًا

أصبح مانشستر سيتي النادي الأكثر ربحًا في أوروبا، حيث بلغت إيراداته 644.9 مليون يورو خلال موسم 2020-2021.

وجاء الترتيب في المركز الثاني ريال مدريد (640.7 مليون يورو)، ثالثًا بايرن ميونيخ (611.4 مليون يورو)، رابعًا برشلونة (582.1 مليون يورو) خامسًا مانشستر يونايتد (558 مليون يورو) باريس سان جيرمان (556.2 مليون يورو) في المركز السادس.

لوبارزيان

تحدث ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن الدور الكبير الذي يقدمه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، مع منتخب الديوك.

وقال ديشامب: “مبابي له مكانة كبيرة في المنتخب، هو يمتلك 23 عامًا فقط ولكنه في القمة بسبب ما يقدمه في المباريات وأرقامه المميزة”.