ADVERTISEMENT

رياضة

صباحك أوروبي.. بيع نجوم تشيلسي.. وصلاح يشعل ليفربول

ADVERTISEMENT

بنزيما وليفاندوفيسكي يدفعان ليفربول لتجديد عقد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

تطوير مانشستر يونايتد

اعتبر ميكا ريتشاردز نجم السيتي ومنتخب إنجلترا السابق أن تطوير مانشستر يونايتد سيحدث على يد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو.

ويسعى مانشستر يونايتد للتعاقد مع مدرب باريس سان جيرمان المرشح بشدة للإقالة بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

مفاوضات تشيلسي مع الحكومة

الحكومة البريطانية بدت متفتحة لبدء المفاوضات مع ممثلي رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي حول أوضاع النادي وعملية بيعه.

رومان عرض النادي للبيع استجابة للضغوط الملقاة عليه بعد الحرب الروسية على أوكرانيا وتورطه في تهم فساد.

ذا صن

بيع نجوم تشيلسي

قد يلجأ نادي تشيلسي لبيع النجوم الذين يحصلون على رواتب كبيرة في الصيف المقبل.

لوكاكو يتقاضى 325 ألف إسترليني أسبوعيا، ويحصل كانتي على 290 ألفا، وفيرنر على 310 ألفا، ويسعى تشيلسي للتخلص من الفواتير الضخمة في ظل التضييق عليه.

الصحافة الإسبانية

ماركا

أنشيلوتي يفعلها

حول كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أسهم النقد للاتجاه المعاكس بعيدا عنه بعدما تمكن من تجاوز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

وعرف أنشيلوتي طوق النجاة بعدما كان قد خرج من كأس الملك، وسقط في حديقة الأمراء لكن وجود كريم بنزيما كان كفيلا بانقاذ رأس مدربه، الذي يعلم أن من لا يحقق الألقاء مع ريال مدريد يرحل في النهاية.

سبورت

صلاح يشعل ليفربول

قام رامي عباس ممثل اللاعب المصري محمد صلاح بالرد على تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عقب ما تحدث به في المؤتمر الصحفي بشأن موقف التجديد الخاص بجناح الفريق.

واكتفى رامي عباس مما نشره عبر حسابه على “تويتر” بإيموجي ضاحك دون أي كلمة، وذلك بعدما قال كلوب أن ليفربول قام بكل شيء ممكن من أجل تجديد عقد اللاعب.

موندو ديبورتيفو

جماهير باريس تطالب ميسي بالرحيل

طالبت جماهير نادي باريس سان جيرمان لاعب الفريق ليونيل ميسي بالرحيل والعودة إلى ناديه السابق برشلونة عقب الخسارة من ريال مدريد وتوديع دوري أبطال أوروبا.

واتهمت جماهير فريق العاصمة الفرنسية لاعبهم الجديد بعدم الجدية داخل الملعب وأنه يكتفي بالسير فقط دون تقديم المجهود المطلوب.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

إنتر يواجه أزمة قبل مواجهة تورينو

تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق الهولندي ستيفان دي فري لاعب إنتر بمواجهة فريقه المقبلة أمام تورينو، بالجولة الـ 29 للدوري الإيطالي.

وغاب المدافع الهولندي عن مران انتر الجماعي، حيث واصل مرحلة علاجه بعد الإصابة التي تعرض لها أمام ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

توتو ميركاتو

بيولي: إبراهيموفيتش يعطي كل شيء

أكد ستيفانو بيولي المدير الفني لفريق ميلان، أن النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، يعطي كل شيء للفريق. ويمكنه أن يعطينا الكثير.

وقال بيولي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إمبولي بالدوري :”زلاتان يعطي كل شيء للفريق، في كل ما يفعله، من أجل الشخصية والجودة والذكاء، فهو يعرف متى يملأ المنطقة، ومتى نبدأ من الخلف”.

الصحافة الفرنسية

لوبارزيان

غياب ثنائي باريس سان جيرمان

شهدت تدريبات فريق باريس سان جيرمان، غياب ثنائي الفريق جيانلويجي دوناروما وأنخيل دي ماريا في ظل الاستعدادات لمباراة بوردو بالدوري الفرنسي.

ولم يعلن النادي الفرنسي السبب وراء غياب الحارس الإيطالي، في المقابل يعاني دي ماريا من إصابة بالفخذ.

ليكيب

هل يرحل نيمار؟

كشفت الصحيفة، أن إدارة باريس سان جيرمان تفكر في التخلص من البرازيلي نيمار من خلال عرضه للبيع.

وفشل نيمار في قيادة باريس سان جيرمان لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج المبكر من ريال مدريد بدور الـ16.

ويرتبط نيمار بعقد مع النادي الباريس لمدة ثلاث سنوات، إلا أن مستقبل البرازيلي قد يكون خارج باريس في الفترة المقبلة.

الصحافة الألمانية

بيلد

عودة هالاند

قال مدرب بوروسيا دورتموند ماركو روزه، إن مهاجمه الدولي النروجي إرلينغ هالاند قد يعود للعب ضد أرمينيا بيليفيلد في المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، 16 هدفًا في 16 مباراة بالدوري هذا الموسم، لكنه غاب عن الملاعب بسبب إصابة في العضلة المقربة منذ 22 يناير.

هداف سالزبورج يقترب من ليفربول

أصبح كريم أديمي هداف فريق سالزبورج النمساوي، قريبًا من الانتقال لليفربول في الصيف المقبل، رغم منافسة بوروسيا دورتموند على ضم المهاجم الشاب.

ويسعى النادي النمساوي إلى الحصول على 45 مليون يورو مقابل بيع الهداف الألماني، إلا أن إدارة ليفربول ترغب في تخفيض المبلغ.