ADVERTISEMENT

رياضة

صباحك أوروبي.. احتفال برشلونة في البرنابيو

ADVERTISEMENT

صباحك أوروبي.. احتفال برشلونة في البرنابيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

يونايتد مهتم بـ بوتشيتينو

يفكر مسئولو مانشستر يونايتد في أن يكون ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان، بديل رالف رانجنيك المدير الفني المؤفت للشياطين، نهاية الموسم الجاري.

واقترب بوتشيتينو من الرحيل عن باريس سان جيرمان عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا، ويبدو أن رغبته هي العودة لإنجلترا، ولكن عن طريق فريق قادر على المشاركة والفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يمنع انتقاله لليونايتد، والذي قد يشارك في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ديلي ميل

رونالدو غير مرغوب فيه

انتشر خلاف كبير في البرتغال، حول ضم كرستيانو رونالدو، في المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وسيواجه المنتخب البرتغالي نظيره التركي، الخميس المقبل، وفي حالة الفوز، يمكن أن يواجه إيطاليا بطل أوروبا لتحديد من سيشارك في كأس العالم.

ونادت الأصوات باستبعاد رونالدو عن قائمة منتخب البرتغال، خاصة أنه يقدم أداء أفضل في غيابه، وأنه يمتلك عدد كبير من النجوم مثل برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، وجواو فيليكس، ودييجو جوتا.

ذا جارديان

هالاند يحل أزمة جوارديولا

يأمل بيب جوراديولا المدير الفني لمناشستر سيتي، لحل أزمة مركز رأس الحربة التي يعاني بسببها، في غياب رقم 9 في تشكيلته الحالية.

ويطمح بيب في ضم إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية القادمة نهاية الموسم الجاري، في ظل الصراع الكبير من أندية أوروبا على ضمه.

الصحافة الإسبانية

ماركا

احتفال برشلونة في البرنابيو

احتفل نادي برشلونة بفوز كبير على غريمه ريال مدريد، بأربعة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين في الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

وقاد تشافي الفريق الكتالوني في حقبة ما بعد ميسي باللاعبين الشباب، لتحقيق فوز كاسح على النادي الملكي في معقل النادي الملكي.

موندو ديبورتيفو

فوز أول

حقق تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أول فوز له كمدرب للنادي الكتالوني في مباراة الكلاسيكو على ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وجاء فوز تشافي بالكلاسيكو الأول له كمدير فني لبرشلونة، بعد 3 أشهر ونصف منذ أول مباراة كلاسيكو له في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني والذي خسره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سبورت

أنشيلوتي يتحمل المسؤولية

حمل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، نفسه مسؤولية الخسارة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، بأربعة أهداف دون رد في الدوري الإسباني على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وقال أنشيلوتي: “حدث خطأ في كل شيء، برشلونة كان أفضل منا، الخسارة هي بسببي، أنا أتأسف للجماهير لأنها كانت مباراة الكلاسيكو ولا أحد يريد الخسارة، الأمور لم تذهب على ما يُرام”.

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

أليجري: لا أعرف أين سيلعب ديبالا الموسم المقبل

أكد ماكسيميليانو أليجري المدير الفني لنادي يوفنتوس، أنه لا يعرف إذا كان سيستمر باولو ديبالا لاعب الفريق، في صفوف نادي السيدة العجوز خلال الموسم المقبل.

وقال أليجري: “ديبالا وصل إلى يوفنتوس صغيراً من باليرمو، وأصبح لاعباً عظيماً”.

وأضاف: “لا أعرف إذا كان سيستمر ديبالا في صفوف يوفنتوس خلال الموسم المقبل، وهذا الأمر يخص النادي”.

فوتبول إيطاليا

دي لورينزو يغيب عن إيطاليا

سيغيب جيوفاني دي لورينزو ظهير أيمن نادي نابولي الإيطالي، عن صفوف منتخب إيطاليا، خلال الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022.

ويأتي غياب ظهير أيمن نادي نابولي، بسبب الإصابة التي تعرض لها، عقب اصطدامه مع حارس أودينيزي في الدوري الإيطالي.

الصحافة الألمانية

بيلد

رقم تاريخي لمانويل نوير

سجل مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ رقما تاريخا في الدوري الألماني، بعدما شارك في الفوز رقم 311 في الدوري.

ولم يفز أي لاعب في ألمانيا بهذا العدد من المباريات، بعد مشاركة نوير في فوز بايرن ميونيخ على يونيون برلين بنتيجة أربعة أهداف دون رد.

وتفوق نوير على حارس مرمى المنتخب الألماني السابق أوليفر كان، الذي سجل 310 انتصارا خلال مشواره في الدوري الألماني.

كيكر

لاعب فرايبورج: نقطة التعادل مخيبة للآمال

علق نيكو شلوتربيك، لاعب فرايبورج على تعادل فريقه أمام نظيره جروتر فيورث بدون أهداف، بالجولة الـ 27 للدوري الألماني، واصفا ما حدث بالنتيجة المخيبة للآمال.

وأوضح شلوتربيك، أن فريقه لعب بطريقة سيئة وخسر الكثير من الكرات خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الفريق كان يجب عليه الفوز لتحقيق قفزة أكبر في سباق الوصول لأحد المراكز المؤهلة لأورربا.

وأتم :” كنت سعيدًا بالنتيجة المفاجئة لمنافسنا هوفنهايم في مباراته أمام هيرتا برلين والتي حسمها الأخير لصالحه، آمل أن تساعدنا النقطة في النهاية”.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

مدرب أنجيه: ربحنا معركة عظيمة

قال جيرالد باتيكل، المدير الفني لفريق أنجيه، إن فريقه قد ربح معركة عظيمة ضد بريست، معربًا عن سعادته بتحقيق الفوز بهدف دون رد.

وأنهى فريق أنجيه سلسلة من الهزائم التي استمرت لـ 7 مباريات متتالية في الدوري الفرنسي، ليصل إلى 32 نقطة بالمركز الرابع عشر.

لوبارزيان

مدرب باريس يصف الهزيمة في موناكو بالعار

وصف ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان خسارة فريقه أمام موناكو بثلاثة أهداف دون رد، بالعار، مؤكدًا أن ما حدث غير مقبول.

وقال بوتشيتينو في تصريحات بعد المباراة:” هذا غير مقبول. لا يمكننا بدء اللعبة بهذه الطريقة، هناك عار لأننا منافسون، يجب علينا الآن المضي قدمًا والقضاء أخيرًا على الإحباط الذي أصابنا بعد الخروج من دوري الأبطال”.