ADVERTISEMENT

أخبار دوليّة

رئيس بيلاروسيا عن صحة الرئيس الروسى: بوتين سيشهد جميع جنازاتنا

ADVERTISEMENT

رئيس بيلاروسيا عن صحة الرئيس الروسى: بوتين سيشهد جميع جنازاتنا


صرح رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أن بوتين يتمتع بصحة جيدة، مضيفاً: “كما يقولون هنا: سيشهد جميع جنازاتنا”، أتى ذلك فى معرض حديثه خلال مقابلة أجرتها قناة “تي.بي.إس” التلفزيونية اليابانية، وفق رويترز.


 


كما أضاف لوكاشينكو في تسجيل للمقابلة نشرته وكالة “بيلتا” الرسمية للأنباء في بيلاروسيا: “أنا وهو لا نلتقي كمجرد رئيسين، إذ تربطنا صداقة يسودها الود، وأنا مطلع تماماً على كل تفاصيله لأقصى حد، سواء كانت رسمية أو شخصية”، نافياً ما يشير إلى أن بوتين ليس فى أوج قوته.


 


كذلك قال لمُحاوره في المقابلة: “أنت والغرب يجب أن تُخرجوا هذا الخيال من رؤوسكم”.


 


وأكد أن “بوتين يتمتع بالكفاءة التامة. إنه فى أفضل حالاته على الإطلاق.. إنه شخص راشد تماماً ينعم بصحة بدنية جيدة.. إنه رياضي”.


 


يأتى ذلك بعدما اعتبر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أن الرئيس الروسى “غير رشيد”، فيما وصفه رئيس الحكومة الهولندية مارك روته بأنه “مصاب بجنون العظمة تماماً”، رد الحليف الوثيق لفلاديمير بوتين على هذه التصريحات.


ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الخامس والعشرون على التوالى، اليوم الأحد، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكرانى، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضى الأوكرانية فى 24 فبراير الماضى، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف، كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عدد من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكى جو بايدن.