ADVERTISEMENT

رياضة

حسابات تتويج الأهلي بدوري اليد بعد الانقضاض على الصدارة وسقوط الزمالك

ADVERTISEMENT

حسابات تتويج الأهلي بدوري اليد بعد الانقضاض على الصدارة وسقوط الزمالك

سقط الزمالك في فخ التعادل أمام سبورتنج مساء اليوم الخميس بنتيجة 33-33، ليمنح النادي الأهلي هدية التربع على عرش جدول ترتيب دوري المحترفين، قبل خطوات من خط النهاية.

وبتعادل الزمالك، وفوز الأهلي عصر اليوم على طلائع الجيش بنتيجة 31-23، يعود المارد الأحمر للتربع على جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 7.5 نقطة، بفارق نصف نقطة عن الزمالك الوصيف.

ويتبقى أمام الأهلي مواجهة واحدة في الدورة المجمعة الأولى ستكون أمام الزمالك غدًا الجمعة، على أن يخوض 3 مواجهات في الدورة المجمعة الثانية أمام فرق سبورتنج وطلائع الجيش والزمالك مُجددًا.

ويستعرض El-Ahly.comحسابات تتويج الأهلي بدوري اليد بعد عودته لصدارة جدول الترتيب:

– في حال فوز الأهلي على الزمالك غدًا الجمعة في ختام منافسات الدورة المجمعة الأولى، سيرتفع رصيده من النقاط إلى 9.5 نقطة، بفارق نقطة ونصف عن الزمالك، مما سيعني حاجته للفوز على سبورتنج وطلائع الجيش في الدورة المجمعة الثانية، وتفادي الهزيمة أمام الأبيض في اللقاء الأخير.

– في حال تعادل الأهلي مع الزمالك غدًا الجمعة، لن تختلف الأمور كثيرًا، حيث سيصبح المارد الأحمر مُطالبًا بالفوز على سبورتنج وطلائع الجيش أيضًا، مع تفادي الهزيمة أمام الزمالك في الجولة الأخيرة.

– في حال تلقي الأهلي هزيمة أمام الزمالك، ستظل آمال المارد الأحمر في البطولة باقية حتى الأنفاس الأخيرة، إذ سيكون مُطالبًا بالفوز بمبارايته التاليتين، على أن يكون لقاء الزمالك الأخير في البطولة هو الفاصل لحسم المُتوج باللقب.

– جميع الحالات السابقة كانت بافتراض فوز الزمالك في مباراتيه أمام سبورتنج وطلائع الجيش بالدورة المجمعة الثانية، أما في حالة سقوطه مُجددًا أمام أحد الفريقين، سيعني منح اللقب للمارد الأحمر حال فوزه بمبارياته الثلاث المقبلة، ودون النظر للقاء الأبيض الأخير.

يُذكر أن الأهلي كان افتتح مشواره في الدورة المجمعة الأولى لتحديد بطل دوري المحترفين لكرة اليد، بالفوز أمس الأربعاء على سبورتنج بنتيجة 28-26، ثم طلائع الجيش اليوم الخميس بنتيجة 31-23.