ADVERTISEMENT

رياضة

تقارير جنوب أفريقية: 31 مليون جنيه راتب موسيماني سنويا مع الأهلي

ADVERTISEMENT

تقارير جنوب أفريقية: 31 مليون جنيه راتب موسيماني سنويا مع الأهلي


كشفت تقارير صحيفة عن قيمة راتب بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بعد ساعات من تجديد عقده مع القلعة الحمراء بعد تفوقه على بيراميدز بثلاثية.


وأعلن النادي الأهلي عبر بيانًا رسمياً تجديد عقد موسيماني لمدة موسمين ليستمر المدرب الجنوب إفريقي حتى يونيو 2024.


وأكدت صحيفة “The South African” الجنوب إفريقية، أن عقد موسيماني مع جهازه المعاون لمدة عامين يبلغ مليون و900 ألف دولار أي مايقرب 31 مليون جنيه .


أشارت الصحيفة إلى أن راتب موسيمانى زاد عن العقد السابق ما يقرب من 500 ألف دولار، بعدما كان بيتسو يحصل على راتب سنوي قيمته 1.4 مليون دولار.


 


 


 


 

7
 


وتوج موسيمانى القادم إلى الأهلى في أكتوبر 2020 بخمس ألقاب قارية حيث فاز ببطولتين لدوري أبطال إفريقيا، ومثلهما في كأس السوبر الإفريقي، وبطولة كأس مصر، كما حصد برونزيتين في كأس العالم للأندية.


وإجمالا حقق الأهلى الفوز فى 59 مباراة منذ تولى الجنوب أفريقى “موسيمانى”، ضمن 83 مباراة، خسر منها 7 مباريات فقط، منها مباراتا بايرن ميونح وبالميراس، وحسم التعادل 17 مباراة، وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات هي “دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى”.


وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح .


وفى 1 أكتوبر 2020 أعلن النادى الأهلى تعيين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مديراً فنياً لفريق الكرة الأول خلفاً للسويسرى رينيه فايلر الذى تم توجيه الشكر له في نفس اليوم، ليصبح موسيمانى أول مدرب من جنوب أفريقيا يقود المارد الأحمر فكانت الغلبة دائمًا للمدارس الأجنبية مثل الإنجليزية والهولندية والفرنسية والسويسرية، والألمانية والبرتغالية والنمساوية والمجرية واليوغسلافية.