ADVERTISEMENT

رياضة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح رقم 1 ورونالدو الوصيف

ADVERTISEMENT

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح رقم 1 ورونالدو الوصيف


يتصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفاً، متفوقاً بفارق 8 أهداف عن أقرب منافسيه النجم البرتغال كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى فى الترتيب برصيد 12 هدفا.


ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. صلاح على القمة

 


كان محمد صلاح عزز صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل هدفا فى فوز ليفربول على برايتون بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ظهر السبت الماضي، على ملعب “فالمر”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.


ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. رونالدو الوصيف

 


بينما رفع كريستيانو رونالدو رصيده إلى 12 هدفا بعد أن سجل هاتريك فى فوزه مانشستر يونايتد المثير أمام توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة ذاتها، ويتساوي مع الدون فى عدد الأهداف أيضأ ثنائي ليفربول دييجو جوتا وساديو ماني اللذان يمتلكان 12 هدفا فى بنك رصيدهم بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.


يأتي ذلك قبل مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس فى العاشرة مساء اليوم،الاثنين، على ملعب سيلهرست بارك، ضمن منافسات المرحلة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.



صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي

 


يأتي ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:


1- محمد صلاح – ليفربول – 20 هدفاً.


2- كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – 12.


3- ديوجو جوتا – ليفربول – 12.


4- ساديو ماني – ليفربول – 12.


5- هاري كين – توتنهام  – 11.


6- سون هيونج مين – توتنهام – 11.


7- إيفان توني – برينتفورد – 11.


8- رياض محرز – مانشستر سيتي – 10.


9- رحيم ستيرلنج – مانشستر سيتي- 10 أهداف.


10- جيمي فاردي – ليستر سيتي- 10.


اهداف محمد صلاح فى الدوري الانجليزي


وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في 3 مواسم بأكثر من 30 هدفاً في الدوري الانجليزي.



وذكرت شبكة “أوبتا”، المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية، أن محمد صلاح أصبح أول لاعب فى تاريخ فريق يسجل 20 هدفا أو أكثر فى الدوري الإنجليزي، بعدما وصل لهدفه العشرين فى المسابقة تصدر بها ترتيب الهدافين هذا الموسم.


أرقام محمد صلاح فى الدوري الانجليزي

 


وأصبح محمد صلاح سادس لاعب في الدوري الإنجليزي يحرز 20 هدفا أو أكثر في 4 مواسم بالبريميرليج بعد آلان شيرار وسيرجيو أجويرو وتيري هنري وهاري كين ورود فان نستلروي.


سجل محمد صلاح هدف ليفربول رقم 2000 في الدوري الإنجليزي، الريدز هو ثاني فريق يسجل 2000 هدفا أو أكثر في البطولة بعد مانشستر يونايتد (2173)، علما بأن فرناندو توريس أحرز هدف الريدز رقم 1000 في الفوز 3-2 على مانشستر سيتي في 5 أكتوبر 2008.


في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي، فقط ستيفن جيرارد (212 – سجل 120 وصنع 92) شارك بأهداف مع الريدز أكثر من محمد صلاح (158 – سجل 115 وصنع 43)، متساوياً مع روبي فاولر.


 


ترتيب الدوري الإنجليزي.. منافسة شرسة بين السيتي وليفربول

 


يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل المواجهة المرتقبة أمام كريستال بالاس اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة 29 من عمر مسابقة البريميرليج.


بينما يتربع مان سيتي على عرش ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، وذلك بفارق 3 نقاط فقط عن ليفربول ، حيث يشهد الموسم الحالي منافسة شرسة بين الفريقين على اللقب.


ترتيب الدوري الانجليزي.. تشيلسي الثالث

 


ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 59 نقطة بعد أن حقق انتصارا قاتلا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن مباريات الجولة الـ 29 أيضًا.


ترتيب الدوري الإنجليزي.. آرسنال الرابع

 


ويحتل آرسنال المحترف في صفوفه النجم المصري محمد النني المركز الرابع برصيد 51 نقطة،بعد أن حقق فوزاً غالياً على ليستر سيتي بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب الإمارات.


ترتيب الدوري الإنجليزي.. مان يونايتد الخامس

 


ويحتل مانشستر يونايتد الذي يلعب بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الخامس برصيد 50 نقطة، وذلك بعد فوزه المثير أمام توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي المواجهة التي شهدت تسجيل “الدون” هاتريك في عودة قوية للمنافسة على ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي.


في حين يتواجد كريستال بالاس الذي يلتقي مع مانشستر سيتي اليوم فى المركز الحادى عشر برصيد 33 نقطة.