ADVERTISEMENT

رياضة

بعد تغيير قواعد الكرة الذهبية.. محمد صلاح المرشح الأبرز للفوز بجائزة 2022

ADVERTISEMENT

الكرة الذهبية

ترى مجلة “فور فور تو” العالمية أن محمد صلاح هو المرشح الأبرز للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بعد إعلان تغيير القواعد اليوم الجمعة.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة قد أعلنت تغيير قواعد جائزة الكرة الذهبية، حيث ستُمنح بناءً على أداء اللاعب في الموسم بدلًا من السنة التقويمية، حيث ستكون الحفل في الخريف.

وسيتمكن 100 صحفي فقط من التصويت في تلك الجائزة، من الدول التي احتلت المراتب الأولى بين دول فيفا، كما سيتم الأخذ في الاعتبار الأداء الفردي للاعب قبل الألقاب الجماعية.

ومع الانتهاء من منتصف موسم 2021/22 بالفعل، أعدت مجلة “فور فور تو” العالمية قائمة بالمرشحين الأبرز لنيل جائزة الكرة الذهبية حيث جاء محمد صلاح في المركز الأول.

وقالت المجلة عن محمد صلاح: “اللاعب المتميز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، الذي يزداد قوة أكثر، أحرز 16 هدفًا في 21 مباراة في البريميرليج قبل أن يتوجه إلى الكاميرون للمشاركة رفقة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا حيث احتل الفراعنة المركز الثاني، وسجل أهدافًا حيوية لمنتخب بلاده”.

وأضافت: “كما أنه سجل ثمانية أهداف في أول سبع مباريات لـ ليفربول في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، ومع توقع أن يمضي الفريق قدمًا في البطولة، فإن هذا الرقم قد يرتفع فيما بعد”.

وواصلت: “مع تحول الكرة الذهبية لتصبح أكثر انسجامًا مع ما يحققه اللاعب خلال موسم واحد، هناك الكثير من الأمل لمشجعي ليفربول في أن ملكهم المصري سيصبح ثاني فائز إفريقي على الإطلاق بعد جورج وياه عام 1995”.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2021/22 بـ19 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

ويأتي لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي في القائمة، كثاني المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2022، ويليه ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، ثم زميله كيليان مبابي، ولاعب ريال مدريد كريم بنزيما، وأخيرًا كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.