ADVERTISEMENT

تجارة وأعمال

بعد ارتفاع سعر الدولار.. تابع أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم

ADVERTISEMENT

الحديد والأسمنت

يتابع المواطنون بترقب شديد أسعار مواد البناء بشكل يومي بعد التحول الجذري الذي شهدته الأسواق المصرية في الفترة الأخيرة بسبب تداعيات الأزمة الأوكرانية، وما أدت إليها من ارتفاع أسعار المواد الخام والسلع، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

وكانت أسعار الحديد حققت قفزة غير مسبوقة، أمس الإثنين، جراء زيادة سعر الصرف، مما أدى إلى تراجع المعروض من الحديد في الأسواق خوفًا من حدوث أزمة في سلاسل التوريدات، بحسب ما صرح به رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أحمد الزيني.

ورغم زيادة أسعار الحديد بالأمس، إلا أنها تشهد حالة من الاستقرار، اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري، وغالبًا سيكون هذا الاستقرار مؤقت لبعض الوقت، لأنه مع التغيرات اليومية التي يشهدها العالم وتأثيراتها عى الاقتصاد، لا يمكن أن نستبعد أي شيء خلال الأيام المُقبلة.

فيما لم تتأثر أسعار الأسمنت منذ بداية الأسبوع الجاري، بارتفاع أسعار المواد الخام، ولا بصعود سعر الصرف، بل تراجعت عن الأسعار المُسجلة خلال الأسبوع الماضي.

وفي السطور القادمة، نستعرض أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء، والتي تباينت بين كل شركة وأخرى.

أسعار مواد البناء اليوم

أسعار الحديد

استقر سعر طن الحديد من شركة عز عند 19000 جنيه – تسليم أرض المصنع، وبلغ سعر طن الحديد من شركة بشاي نحو 19000 جنيه أيضًا – تسليم أرض المصنع، وسجّل سعر طن الحديد من المصريين نحو 18650 جنيه، – تسليم أرض المصنع، وسعر طن الحديد من شركة العشري بلغ حوالي 18600 جنيه – تسليم أرض المصنع، وطن الحديد من شركة المراكبي وصل لـ18350 جنيه – تسليم أرض المصنع.

أسعار الأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت من شركات  النصر والمعلم ووادي النيل عند 1450 جنيه للطن، وسعر أسمنت المسلح بلغ نحو 1500 جنيه للطن، وسجّل سعر الأسمنت من شركة المخصوص نحو 1480 جنيه للطن، فيما بلغ أسمنت أسوان نحو 1350 جنيه للطن، وأسمنت سيناء وصل لـ1450 جنيه للطن، بينما سجّل سعر الأسمنت من شركة حلوان حوالي 1490 جنيه للطن، ووصل سعر أسمنت السويدي إلى 1530 جنيه للطن، وبلغ أسمنت العسكري بني سويف نحو 1430 جنيه للطن.

ويُذكر أن سعر الدولار سجّل ارتفاعًا جديدًا اليوم الثلاثاء في عدد من البنوك المصرية، ووصل إلى 18.43 جنيهًا للشراء، و18.53 جنيهًا للبيع في البنك الأهلي.