ADVERTISEMENT

رياضة

الوطن سبورت | «كاف» ردا على موسيماني: الأهرامات لم تبن في عطلة نهاية الأسبوع

ADVERTISEMENT

موسيماني يقرر رحيل لاعب جديد ويستقر على بديله في سموحة





09:39 م | الأربعاء 16 مارس 2022

«كاف» ردا على موسيماني: الأهرامات لم تبن في عطلة نهاية الأسبوع

بيتسو موسيماني

رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على دعوات تطبيق تقنية الفيديو في مباريات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب التعليقات التي أدلى بها بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، نهاية الأسبوع الماضي.

كاف يرد على طلب موسيماني باستخدام الفار في دور المجموعات

وحرص لوكسولو سبتمبر مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على الرد على تصريحات موسيماني بشأن استغرابه من عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، حيث قال لموقع «أي ديسكي تايمز» الجنوب أفريقي: «الأهرامات لم تبن في نهاية الأسبوع فقط، جميع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة لعام 2021 تواجدت فيها تقنية الفيديو، ودوري أبطال أفريقيا للسيدات، والتصفيات المؤهلة للمونديال ستتواجد بها التقنية كذلك».

كاف: تفنية الفيديو تحتاج تكاليف باهظة

وأضاف سبتمبر: «هناك تكاليف باهظة لتطبيق تقنية الفيدو في القارة السمراء فأفريقيا شاسعة جدا وفي حين أن بعض البلدان لديها هذه البنية التحتية، فإن البعض لا يمتلكها، هذه حقائق موضوعية».

وتابع مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالكاف: «تكاليف طرح تقنية الفيديو في جميع أنحاء أفريقيا، وما ستحتاج إلى القيام به، مرتفعة للغاية ويمكن أن تصل إلى ملايين الدولارات في شهر واحد».

تقنية الفيديو

كاف يلوم التكاليف بسبب الـVAR

وأردف: «نستخدم في بعض البطولات الأفريقية تقنية الفيديو بالفعل وهذا أمر رائع، أعلم أن قسم الحكام بالاتحاد الافريقي يقوم بنشاط بتدريس وتمكين العديد من الحكام على تقنية الفيديو المساعد».

واستكمل سبتمبر: «هناك تقدم كبير، لكنه ليس شيئًا يجب أن نتعامل معه بطريقة عاطفية فيجب أن نكون عمليين ونقدم رؤية موضوعية لقارتنا».

وختم: «يلتزم لرئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي بهذه المهمة، لتقديم التكنولوجيا وتقنية الفيديو المساعد في كرة القدم، لقد أظهر ذلك بالفعل ولا ينبغي لنا أيضًا أن ننسى أن الأهرامات لم تُبن في عطلة نهاية أسبوع واحد».