ADVERTISEMENT

أخبار دوليّة

المرشح لرئاسة فرنسا إيريك زمور يتعرض للرشق بالبيض في فعالية انتخابية.. فيديو

ADVERTISEMENT

المرشح لرئاسة فرنسا إيريك زمور يتعرض للرشق بالبيض في فعالية انتخابية.. فيديو


قال موقع “فرانس تى في انفو” الفرنسى، إن المرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية إيريك زمور تعرض لرشق بالبيض اليوم السبت، خلال رحلة إلى موساك، لحضور إحدى فعاليات الدعاية لحملته الانتخابية.


 


وتعرض المرشح اليمينى زمور إلى الرشق بالبيض على رأسه فور خروجه من سيارته فى موساك بإقليم تارن وجارون جنوب فرنسا ، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمسن فرنسي يقترب من سيارة زمور ويضربه ببيضة على رأسه أثناء خروجه منها رغم إحاطته بحراسه الشخصيين.


 


وعلق زمور على الحادثة قائلا “نرى من أي جانب يأتي العنف”، في إشارة إلى أنصار التيارات السياسية الأخرى. وقال  “هناك أناس لا يدعمون النقاش الديمقراطي”.


 


وتم إخضاع الرجل على الفور من قبل الأمن قبل أن تقتادته الشرطة. ورافق إريك زمور ماريون ماريشال ، ابنة أخت مارين لوبان ، التي انضمت إليه يوم الأحد.


وكان تعرض اليميني المتطرف والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسة المقبلة فى عام 2022 مؤخرا لانتقادات شديدة بعدما وجه بندقة مطورة للقنص، خاصة بالشرطة الفرنسية فى معرض للأسلحة.


 


وقام زومور بتوجيه البندقية إلى صدور الصحفين وطلب منهم الابتعاد والرجوع إلى الوراء على سبيل المداعبة والضحك، ولم تتأخر ردود الفعل المعبرة عن الصدمة خصوصا من قبل بعض المقربين من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.