ADVERTISEMENT

أخبار دوليّة

«التحالف»: 16 هجوماً عدائياً… ونحذر الحوثيين من اختبار صبرنا

ADVERTISEMENT

«التحالف»: 16 هجوماً عدائياً... ونحذر الحوثيين من اختبار صبرنا

تدمير 12 «مسيرة» وباليستي أطلقت نحو السعودية… وعمليات إرهابية استهدفت منشأة نفطية ومحطة كهربائية وخزانات مياه

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن عدد الهجمات العدائية بلغ اليوم (الجمعة)، 16 هجوماً، محذراً ميليشيا الحوثي الإرهابية «من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وعدم اختبار صبرنا».

وبحسب تصريحات لـ«التحالف»، فقد دمرت الدفاعات الجوية السعودية اليوم 12 طائرة «مسيرة» مفخخة وصاروخاً باليستياً أطلقت باتجاه جنوب وجنوب غربي المملكة.
https://twitter.com/aawsat_news/status/1507346502963838984?s=21

وقال المتحدث باسم «التحالف» العميد الركن تركي المالكي، إن محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة «أرامكو» بمدينة جدة تعرضت عند الساعة (17:25) لعمل عدائي، تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مضيفاً أنه نشب حريق بخزانين اثنين تابعين للمنشأة النفطية وتمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية.

وشدد العميد المالكي على أن هذا التصعيد العدائي يستهدف المنشآت النفطية ويركز على محاولة التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي، مؤكداً أنه لا تأثيرات أو تداعيات لهذه الهجمات العدائية على مناشط الحياة العامة بمدينة جدة.

وأشار «التحالف» إلى اندلاع حريق محدود بمحطة توزيع الكهرباء في صامطة بجازان، إثر سقوط مقذوف معادٍ عليها، مؤكداً أن لا إصابات بشرية جراءه.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1507379694114639876?s=20&t=BESUQ6a5NsStjDcFKtJ2Fg

ولفت «التحالف» إلى استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب، وتناثر شظايا اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتا باتجاه نجران وبعض الأحياء السكنية، ما تسبَّب في أضرار مادية بسيطة دون خسائر بشرية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1507374449871437827?s=20&t=BESUQ6a5NsStjDcFKtJ2Fg

وأوضح أن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، منوهاً بأن استمرار الأعمال الإرهابية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وقال «التحالف»: «نمارس ضبط النفس من أجل الأشقاء اليمنيين لإنجاح المشاورات» التي تستضيفها الرياض بدءاً من الثلاثاء المقبل برعاية مجلس التعاون، مؤكداً دعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاحها، بينما تسعى ميليشيا الحوثي لإفشالها، مضيفاً: «نحتفظ بحق الرد في التوقيت المناسب».