ADVERTISEMENT

رياضة

أهداف الأربعاء.. يوفنتوس يودع دورى الأبطال وثنائية ليفربول ضد أرسنال

ADVERTISEMENT

ليفربول يحسم قمة أرسنال ويقلص الفارق مع مان سيتي بمشاركة صلاح.. فيديو


شهد أمس الأربعاء إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مباريات إياب الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، بجانب مباريات الدورى الإنجليزي، والتى حفلت بالعديد من الأهداف. 


 


وجاءت أهداف مباريات الأربعاء فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات دروى أبطال أوروبا 

 


يوفنتوس 0 – 3 فياريال 


اكتسح فريق فياريال مضيفه يوفنتوس بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “إليانز ستاديوم”، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.


جاءت أهداف المباراة عن طريق جيرارد مورينو (ضربة جزاء)، باو توريس، أرنوت جروينفيلد (ضربة جزاء) في الدقائق، 78، 85، 90 على التوالي.



ليل 1 – 2 تشيلسي 


تأهل تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دورى أبطال أوروبا، لدور ربع نهائي المسابقة فى الموسم الحالى 2021 – 2022، بعدما كرر فوزه على مضيفه فريق ليل الفرنسي بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “بيار موروا”، فى إياب دور الـ 16 من المسابقة. 


وكان تشيلسي قد تغلب على ليل 2-0 في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التى جمعتهما 22 فبراير الماضي على ملعب “ستامفورد بريدج”.


وكان ليل البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم التركى بوراك يلماز، فى الدقيقة 38 من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء، سددها على يسار ميندى حارس تشيلسي. 


ونجح الأمريكى كريستيان بولسيتش فى إدراك هدف التعادل للبلوز فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول. 


وفى الشوط الثانى نجح الإسباني سيزار أزبيليكويتا فى تسجيل هدف تشيلسي الثانى فى الدقيقة 71، بعد متابعته لعرضية ماسون ماونت. 



أهداف مباريات الدوري الإنجليزي  

 


أرسنال 0 – 2 ليفربول 


حسم فريق ليفربول قمة أرسنال بالفوز بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد “الإمارات”، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، عبر ديوجو جوتا في الدقيقة 54 وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.


وتواجد النجم المصري محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول قبل أن يشارك في الدقيقة 56، فيما تواجد لاعب الوسط المصري محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال خلال المباراة.



برايتون 0 – 2 توتنهام 


حقق توتنهام فوزا ثمينا على مضيفه فريق برايتون بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب “فالمر”، والمؤجلة من الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2021 – 2022. تقدم توتنهام بالهدف الأول عن طريق مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو فى الدقيقة 37 من زمن المباراة. 


وفى الشوط الثانى أضاف النجم هارى كين ثانى أهداف السبيرز فى الدقيقة 57، من انفرد تام بالمرمى، قبل أن يسدد الكرة على يمين حارس برايتون. 



 


أهداف مباريات الدوري الألمانى 

 


ماينز 0 – 1 بوروسيا دورتموند 


اقتنص فريق بوروسيا دورتموند فوزاً قاتلاً من مضيفه ماينز بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على مبعل “أوبيل أرينا” ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الألماني “بوندزليجا” للموسم الحالي 2021-2022.


جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 من عمر اللقاء عن طريق الاعب أكسل فيتسل.