ADVERTISEMENT

أخبار دوليّة

أكاديمي إماراتي: قمة شرم الشيخ وجهت رسالة إلى “الشريك الأمريكي والخصم الإيراني”

ADVERTISEMENT

أكاديمي إماراتي: قمة شرم الشيخ وجهت رسالة إلى "الشريك الأمريكي والخصم الإيراني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وصف الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، الثلاثاء، قمة شرم الشيخ التي جمعت قادة مصر والإمارات وإسرائيل بأنها “الأولى من نوعها بين أبرز شركاء أمريكا في المنطقة”.

وقال عبدالله، عبر حسابه على تويتر: “قمة شرم الشيخ اليوم هي الأولى من نوعها بين أبرز شركاء أمريكا في المنطقة ورسالتها إلى الشريك الأمريكي وإلى الخصم الإيراني المصمم على تهديد جواره الجغرافي”.

وأضاف: “رسالة القمة لواشنطن هي هل أنتِ معنا أم مع إيران؟ هل ستقف أمريكا مع شركائها أم ستنحاز لطهران وستندفع لاتفاق معها بأي ثمن؟”.

يذكر أن قادة مصر والإمارات وإسرائيل عقدوا، الثلاثاء، قمة ثلاثية في منتجع شرم الشيخ.

ووصل الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الاثنين، واستقبله لدى وصوله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن توجه رئيس الوزراء نفتالي بينيت إلى شرم الشيخ يوم أمس.

وقال بيان رئاسي إن القادة الثلاثة عقدوا اجتماعًا، الثلاثاء، وأجروا مباحثات “بشأن تداعيات التطورات العالمية، خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائى”.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بحضور الشيخ محمد بن زايد لقاء الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع تطرق إلى “تعزيز العلاقات بين الدول وأهمية التعاون والتنسيق والتشاور بما يلبي طموحات التنمية والاستقرار في المنطقة، وأمن الطاقة واستقرار الأسواق العالمية إلى جانب عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك”.