ADVERTISEMENT

تجارة وأعمال

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 24 مارس 2022

ADVERTISEMENT

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 24 مارس 2022
واصلت أسعار الذهب في الصاغة استقرار عند مستوي 990 جنيها للجرام من عيار 21 قت صياغة هذه السطور، وهذا السعر دائم التغير في الأسواق على مدار ساعات التداول، وشهدت الأسعار تراجع بحوالي 5 جنيهات لكنها عادت للارتفاع مجددا لتستقر عند مستوياتها الحالية.




أسعار الذهب اليوم


عيار 18 يسجل 848 جنيها


 


عيار 21 يسجل 990 جنيها


 


عيار 24 يسجل 1131 جنيها


 


الجنيه الذهب 7920 جنيها


 


كانت مصادر في سوق الذهب أكدت أن ارتفاع الأسعار خلال الساعات القليلة الماضية تسبب في عمليات بيع كبيرة من قبل حائزي المعدن الأصفر للاستفادة من الفروق السعرية، وهو ما تسبب في زيادة المعروض من الذهب في السوق.


 


وأضاف في تصريحات خاصة، أن صدمة الدولار التي أثرت على الأسواق  تلاشت وهذا سبب أيضا في حدوث بعض التراجع في سعر الذهب، كما أن البورصة العالمية شهدت تراجعا بحوالي 10 دولار وهذا ساهم أيضا في هبوط أسعار الذهب الآن في مصر.


 


وكانت أسعار الذهب قفزت باكثر من 180 جنيها للجرام وذلك مع ارتفاع الدولار في الأسواق، وهو ما جعل الأسعار تسجل قفزات كبيرة على مدار تعاملات الاثنين وحتى منتصف تعاملات الثلاثاء، ثم بدأ الذهب في رحلة هبوط بلغت 90 جنيها للجرام ثم عاود الذهب الصعود بحوالي 50 جنيها مرة أخري مساء الأربعاء ثم تراجعت قبل إغلاق السوق لتستقر الأوضاع عند 990 جنيها للجرام.